الاستشارات » جديد الاستشارات

تقول: هل يعتبر عملنا قطيعة للرحم ؟ فالنصيحة لك ولهذه الأخت ولأقربائها: أن يراقبوا الله تعالى في سلوكهم، وان لا يتخذوا أي قرار في شأن أمرهم إلاّ وهم يعلمون ويسألون هل هو مما يحبه الله أو مما يبغضه.
تسأل : كيف أقنع زوجي أن يصلي في المسجد لا تيأسي من نصحه ومساعدته لكن بحكمة وهدوء ، فالقصد هو أن تحبّبي إليه شهود الجماعة لا أن تدينيه بما يفعل .
يسأل عن الطريقة المناسبة للبحث عن زوجة صالحة يمكنك التواصل مع إمام مسجد الحي وتخبره برغبتك أو التواصل مع المراكز والجمعيات الأهلية والخيرية التي يكون من أنشطتها الدلالة على الزواج .
مبتلى بالوسواس القهري ويخشى على نفسه من الشبهات شي طبيعي ان الشيطان يشكك الانسان بدينه .. وما دام أنه يشكك فتأكد أنك على اليقين .
مختلفه مع أخت زوجها التي تسعى لتزويجه من أخرى وتطلب التوجيه السَّعادة أولاً في إدارة التفكير ثم في المداراة .
أهلي يتحيزون عني أحيانًا .. كون أن والديك يقدرون أختك اكثر منك .. هذا تقييمك أنت للحدث ، ولايلزم أن صحيحاً .
أخوها ملتزم وتنفر من أي كلمة يقولها في الدين فماذا تفعل ؟ نظرة ( أخوك ) للتديُّن نظرة تخصُّه ولا تخصُّك ، فليش مشغلة بالك بما يقوله ؟!
يعاني من وسواس من أي شخص يلمسه يذهب ويغسل مكان اللمس ويطلب التوجيه اعتير نفسك دخلت في تدريب مع الذات .. كلما لمسك أحد لا تذهب وتغسل .
زوج أختها يتحرش بها وتطلب توجيه للتعامل مع الموقف ما دام عندك بيت مستقل وله باب يُغلق من جهتك فما عليك مشكلة إلاّ أن يكون هناك إهمال منك .
زوجته تراسل السائق الخاص بكلمات إعجاب ويسأل كيف يتصرف؟ أسرتك لابد أن تكون على رأس أولوياتك ، وكل شيء ترتّبه في حياتك على أساس بيتك وأسرتك ..