الفتاوى » جديد الفتاوى

ما صِحّة هذه المعلومات عن الصِّراط في الدَّارِ الآخِرة ؟ الآية كُتِبت خطأ أكثر من مرة ، والصواب : (يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ)
امرأة نصرانيّة تدّعي أنّ مريم العذراء أجرت لها عملية جراحية فما رأي فضيلتكم ؟ كانت الشياطين تنطق على ألسنة الأصنام لِزيادة فتنة مشركي العرب ، والتعلّق بها .
هل يجوز العمل في بناء وتشطيب الكنائس ؟ يَحرُم على المسلم المشاركة في بناء أو ترميم الكنائس ؛ لأن هذا من الإعانة على الباطل ، ومِن رفع شِعارات الكُفر .
أعاني من الوسواس وأشعر أنني أشركت ؟ كل ما يُساق إليك هو مما قدَّرَه الله تعالى ، فإن كان لك سَعي فيما سِيق إليك ، فهو مما قدَر الله وصوله إليك مع فِعْل ألأسباب ، إذْ لا تنافي بينهما .
هل يصحُّ أن يبدأ القارئ بالبسملة إذا بدأ مِن منتصفِ السورة ؟ وتُشرع البسملة عند القراءة من أوّل السورة
كيف نتصرَّف مع المصاحِف القديمة أو المُمزَّقة ؟ المصاحف التي يُمكن الاستفادة منها تُعطَى لبعض الجمعيات أو الجهات التي تتولّى صيانتها ومِن ثّم إرسالها لمن يحتاج إليها .
أريد بناء صالة أفراح فهل عليَّ إثم ما يقع فيها مِن منكرات ؟ الْحُكم فيها للأغلب مِن أحوالها ؛
هل تجوز كتابة كلمات القرآن العربيِّة بالأحرف الانجليزية ؟ إذا كان ذلك لِنفسها ِ، ومِن أجل تسهيل الحفظ والقراءة عليها ، فأرجو أنه لا بأس به
إذا عَمِل الإنسان عملا صالحا ثم عَمِل عملا سيئا هل السيئ يمحو الحسن؟ إذا عَمِل الإنسان عملا صالحا ثم عَمِل عملا سيئا ، فإن السيئ لا يمحو الْحَسَن ، ولا يُحبِط العمل إلاّ الرِّدّة إذا مات عليها صاحبها
هل يجوز كشف وجهي لولد أختي من الرضاعة ؟ نعم ، يكون ابن المرأة أخًا للبنت مِن الرضاعة